مازال قانون العسكر يقضى بإن الفرز فى اللجان العامة وليست الفرعية وهو ما يؤكد قيامهم بالتزوير
عبدالحميد بركات يُحذر من مصيدة الاستفتاء الشعبى بشأن جزيرتى تيران وصنافير
الأربعاء, 20 يوليو 2016 - 12:08 am
الاستاذ عبدالحميد بركات نائب رئيس الحزب
الاستاذ عبدالحميد بركات نائب رئيس الحزب

حذر الأستاذ عبدالحميد بركات، نائب رئيس حزب "الاستقلال"، من خطورة الدعوة المقامة بمجلس الدولة والتى تقضى بالاستفتاء الشعبى ، على مصرية جزيرتى تيران وصنافير، اللتان تنازل عنهما عبدالفتاح السيسى، من خلال اتفاقية ترسيم الحدود التى أبرمها مع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشهر الماضى.

وأضاف "بركات" أن سبب تحذيره هو أن هذا الاستفتاء سوف يتم تزويره كما جرت العادة فى مصر العسكر، وهذا لأن قوانينهم تقضتى بإن الفرز لا يتم فى اللجان الفرعية الخاصة بالاقتراع، وهو ما يؤكد شبهة التزوير التى ستتم، حال حكم القضاء الإدارى بطرح أمر الجزيرتين للاستفتاء الشعبى.

وتابع "بركات" أن العسكر سوف يستند فى مخططة الذى يقضى ببيع الجزيرتين، بإن الاستفتاء تم بإرادة شعبية، بينما هو سيتم تزويره كما جرت العادة وكما شهدت الأحداث السابقة التى أعقبت الانقلاب العسكرى.

واختتم نائب رئيس حزب "الاستقلال" قوله بإنه يتحدى سلطات العسكر، أن يقوموا بتغيير مادة الفرز فى اللجان العامة وجعلها خاصة بالفرعية فى قانون تنظيم الاقتراع، مضيفًا أنه إذا تم الفرز باللجان الفرعية، فسوف تكون الجزيرتين مصريتين لا محالة لأن إرادة الشعب لن يتم تزويرها، وأما إذا أصر العسكر على طريقة الاقتراع التى بدأها منذ عام 1952 فسوف يكون الاستفتاء مزور.
***


أضف تعليق


عدد الحروف المسموح بها 1000 والمتبقي منها
ادخل الكود التالي
CAPTCHA Image
صورة اخرى
الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة