التلبيـنة.. علاج لعشرات الأمراض
الثلاثاء, 15 مايو 2012 - 12:00 am عدد الزيارات: 9285

 
أكد أستاذ الطب النبوي والمتخصص في الأعشاب الدكتور محمد عبد الفتاح أن "التلبينة "،وهي دقيق الشعير بنخالته المخلوط بعسل النحل والحليب تعالج أمراضا كثيرة، لما تحتويه من مكونات خاصة جدًا مثل مادة Betaglocan ومركبات البوتاسيوم وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة وفيتامين ب و مركبات الماغنسيـوم وغيرها من المركبات الطبيعية الدوائية.
وأشار إلى أن أحدث الأبحاث الدوائية في مختلف معامل الغذاء والدواء في العالم، أكدت الفوائد الطبية لـ "التلبينة" ،وهي أحد مظاهر الإعجاز في السنة الخاص بالتلبينة، حيث قال صلى الله عليه وسلم "التلبينة مُجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن ".
ويظهر الإعجاز في هذا النص في عبارة " مجمة لفؤاد المريض "أي مريحة شافية لقلب المريض وذلك لاحتوائها على مادة Betaglocan ومركب Tocotriends وفيتامين هـ المسببة لخفض الكلسترول وحرق المركبات الدهنية في الدم.
وأوضح أن قوله صلى الله عليه وسلم " تذهب ببعض الحزن" يؤكد ما أثبتته الأبحاث الطبية الحديثة في أن أمراض الأعصاب وخاصة الاكتئاب تنتج عن خلل كيميائي في المخ. وعن طريقة إعدادها قال الدكتور عبد الفتاح بأنها تشبه إعداد السحلب، وذلك بإضافة كوب ماء كبير وملعقة كبيرة من التلبينة ثم يقلب جيدا،و يوضع على نار هادئة من (5) إلى (15)دقيقة مع التقليب ثم يصفى، ويضاف إليه حليب مغلي. وأكد أن الأبحاث العلمية بينت أن التلبينة لها تأثير قوي جدا في علاج بعض الأمراض، ومنها على سبيل المثال:الوقاية من أمراض القلب والتهاب المثانة والكلى وأمـــراض ضغــط الــدم وسرطـــــان القــولون والأرق عند النوم كما أنها مقوي للكبد وتصلح لعلاج السـكر وضـعـف المناعة والتهاب الصدر المزمن و مدرة للبول وهشاشة العـظام.

أضف تعليق


عدد الحروف المسموح بها 1000 والمتبقي منها
ادخل الكود التالي
CAPTCHA Image
صورة اخرى
الموقع غير مسئول قانونا عن التعليقات المنشورة